آخر الأخبار
جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 1 يونيو
الخميس 01 يونيو-حزيران 2023 الساعة 08 مساءً / متابعات - سبأ نت :


في مثل هذا اليوم الأول من يونيو، سقط عشرات الشهداء والجرحى جراء غارات لطيران العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي على عدد من المحافظات.

ففي 1 يونيو2015، استشهد وأصيب العشرات من المواطنين جراء قصف طيران العدوان مدرسة الجريزع في مسيك بمنطقة نقم بأمانة العاصمة، والتي تأوي عدداً من الأسر النازحة جراء الاستهداف المتواصل لمناطقهم .

وشن طيران العدوان غارتين على جبل النهدين وثلاث غارات على مقر قوات الأمن الخاصة وفج عطان بأمانة العاصمة، وعدد من الغارات على منطقة السواد بمديرية العشة محافظة عمران، وسلسلة غارات على مديرية قعطبة بمحافظة الضالع .

واستهدف طيران العدوان بغارتين جويتين حي الحصب وجولة القصر بمحافظة تعز، وشن ثمان غارات على العريش والمطار وبئر أحمد بمحافظة عدن، وغارة غرب مدينة عتق بمحافظة شبوة.

وفي محافظة صعدة قصف العدو السعودي قرية العرض بمنطقة بني صياح في رازح، في حين شن الطيران غارتين على مديرية حيدان، وغارة على منطقة الحصامة التي قصفها بأكثر من 15 صاروخاً، واستهدف بأكثر من 12 غارة منطقة آل الصيفي والعشة وبأربع غارات المجمع الحكومي في صعدة.

وشن الطيران المعادي غارتين على بنك الإنشاء والتعمير ومثلهما على محكمة صعدة وسحار.

واستشهدت امرأتان إحداهما حامل وخمسة أشخاص، فيما أصيب عشرة آخرون جراء ثلاث غارات لطيران العدوان استهدفت منزل المواطن عابد أبو خضارة بمنطقة الخفجي في مديرية سحار، كما استهدف كسارة المعصار في منطقة الملاحيظ بمديرية الظاهر الحدودية.

وقصف العدو السعودي بالصواريخ جبل النار بمديرية حرض محافظة حجة.

وأصيب مواطنان جراء ثلاث غارات شنها طيران العدوان على تبت الشريف بمدينة النادرة محافظة إب، وأسفرت أيضاً عن أضرار مادية في المباني وممتلكات المواطنين.

وفي مثل هذا اليوم من العام نفسه أصيب عدد من نزلاء مستشفى الأمراض النفسية في تعز جراء غارات لطيران العدوان استهدفت مبنى مستشفى الجذام الجديد المجاور له بمدينة النور، ما أدى إلى أضرار كبيرة في المبنيين وإتلاف مخازن الأدوية.

وشن طيران العدوان غارات على عدد من منازل المواطنين بمنطقة الهشمة بمديرية التعزية ما أدى إلى تدميرها وإصابة عدد من المواطنين.

واستهدف الطيران المعادي منطقة السواد بمديرية العشة ومنطقة جبل ضين وجامع عويدين بمديرية ريدة في محافظة عمران بعدد من الغارات الجوية.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2016، شن طيران العدوان خمس غارات على جبل هيلان ووادي الربيعة ومنطقة الواكفة بمديرية صرواح في محافظة مأرب، في حين قصف المرتزقة بقذائف المدفعية مناطق نشر والربيعة والمطار بالمديرية.

وفي 1 يونيو2017 شن طيران العدوان 15 غارة على مديريتي حرض وميدي بمحافظة حجة، وغارة على مديرية صرواح بمحافظة مأرب، في حين استهدف المرتزقة بقصف مدفعي منازل ومزارع المواطنين في المديرية.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2018، استشهدت امرأة وأصيب رجل وزوجه بقصف صاروخي ومدفعي سعودي استهدف مديرية رازح بمحافظة صعدة، فيما شن طيران العدوان غارة على منطقة غمار بالمديرية نفسها.

وشن طيران العدوان غارة على مديرية حرف سفيان بمحافظة عمران، وخمس غارات على مديرية ميدي بمحافظة حجة.

وفي 1 يونيو 2019، أصيب خمسة مواطنين بينهم أطفال جراء استهدف مرتزقة العدوان بقذيفة هاون أحد الأحياء السكنية في حي سوق الجملة بمدينة تعز.

وشن طيران العدوان ثلاث غارات على مديرية سنحان بمحافظة صنعاء.

وفي محافظة الحديدة، أطلق مرتزقة العدوان 25 قذيفة مدفعية وخمسة صواريخ كاتيوشا على منطقتي الفازة وجنوب مدينة التحيتا، وقصفوا بسبع قذائف هاون وصاروخ موجه باتجاه جنوب شرق حيس، ومشطوا بالأسلحة المتوسطة باتجاه محيط مثلث مقبنة جنوب حيس.

واستهدف قصف للمرتزقة بأسلحة متوسطة سيتي ماكس وجولة موبايل ومنطقة 7 يوليو السكنية، وبالمدفعية ومختلف الرشاشات باتجاه حارة الضبياني وفندق الوحيين وأحياء سكنية أخرى في شارع الخمسين بمدينة الحديدة.

ونفذ المرتزقة عملية تمشيط مكثفة بالرشاشات الثقيلة والمتوسطة تجاه منازل المواطنين وممتلكاتهم في قريتي الزعفران ومحل الشيخ بمنطقة كيلو 16 في مديرية الدريهمي، كما تم تمشيط قرية الخباتية بالمعدلات المتوسطة.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2020، شن طيران العدوان أربع غارات على منطقة الفرع بمديرية كتاف الحدودية، وأربع غارات على مديريتي باقم ومجز بمحافظة صعدة، فيما استهدف قصف صاروخي ومدفعي سعودي مناطق متفرقة من مديرية شدا الحدودية.

وشن طيران العدوان 26 غارة على مديرية مجزر بمحافظة مأرب وغارتين على مديرية خب والشعف في محافظة الجوف، خلفت أضرار بالممتلكات العامة والخاصة، كما شن غارة على الربوعة في عسير.

واستهدف مرتزقة العدوان بـ 63 قذيفة مدفعية وبالأعيرة النارية المختلفة، مناطق عديدة بمحافظة الحديدة، كما قصفوا قريتي الشجن والكوعي في أطراف مدينة الدريهمي المحاصرة بالمدفعية والرشاشات.

وفي 1 يونيو2021 استشهد ثلاثة أشخاص بينهم مهاجر أفريقي وأصيب مواطن في قصف مدفعي سعودي على منطقة الرقو بمديرية منبه الحدودية بمحافظة صعدة، كما أصيب مواطنان بقصف صاروخي ومدفعي على مديرية شدا الحدودية.

وشن طيران العدوان غارة على الطريق العام بمنطقة المدافن في مديرية الظاهر وغارة على مديرية باقم.

كما شن الطيران المعادي أربع غارات على مديرية الحزم بمحافظة الجوف، واستهدف بـ18 غارة مديريتي مدغل وصرواح بمحافظة مأرب.

وفي محافظة الحديدة، ألقت طائرة مسيرة للعدوان أربع قذائف على منطقة الجبلية بمديرية التحيتا، ومديرية الدريهمي، فيما استحدث المرتزقة تحصينات في حيس.




تعليقات:
    قيامك بالتسجيل وحجز اسم مستعار لك سيمكنكم من التالي:
  • الاحتفاظ بشخصيتكم الاعتبارية أو الحقيقية.
  • منع الآخرين من انتحال شخصيتك في داخل الموقع
  • إمكانية إضافة تعليقات طويلة تصل إلى 1,600 حرف
  • إضافة صورتك الشخصية أو التعبيرية
  • إضافة توقيعك الخاص على جميع مشاركاتك
  • العديد من الخصائص والتفضيلات
للتسجيل وحجز الاسم
إضغط هنا
للدخول إلى حسابك
إضغط هنا
الإخوة / متصفحي موقع الجبهة الثقافية لمواجهة العدوان وآثاره نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 60 دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
اضف تعليقك
اسمك (مطلوب)
عنوان التعليق
المدينة
بريدك الإلكتروني
اضف تعليقك (مطلوب) الأحرف المتاحة: 800
التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع   
اكثر خبر قراءة أخبار وأنشطة ضد العدوان
اللوبي الصهيوني في بريطانيا
مواضيع مرتبطة
الوَحدةُ اليمنية.. إنجازٌ تاريخي ومكسب كبير
بيوت فوق السحاب: لماذا يلجأ اليمنيون إلى السكن في الجبال؟
النظامُ السعوديُّ بين فرصة الاستجابة لـ “صنعاء” وكارثة الانصياع لـ “واشنطن”
وصول سفينة هولندية إلى ميناء رأس عيسى لإنقاذ سفينة صافر
صنعاء تحذّر والرياض تماطل.. ما المآلات؟