عودة خدمة الإنترنت إلى اليمن
الثلاثاء 25 يناير-كانون الثاني 2022 الساعة 06 مساءً / متابعات - المسيرة نت :

عادت خدمة الانترنت، اليوم الثلاثاء إلى عموم محافظات الجمهورية بعد قيام الفرق الهندسية بإصلاح الأضرار الذي خلفتها غارات العدوان الأمريكي الإماراتي السعودي على بالبوابة الدولية للاتصالات والإنترنت في مدينة الحديدة.

 

وأكدت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات عودة خدمات الإنترنت إلى وضعها الطبيعي في جميع المحافظات، بعد نجاح الفرق الفنية في إنجاز المراحل الأولى لعمليات الإصلاح وقدرتها في إنهاء أزمة انقطاع الإنترنت.

وأوضحت الوزارة في بيان عودة خدمة الإنترنت بعد انقطاع دام أكثر من 96 ساعة، عقب استهداف طيران العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي لمبنى الاتصالات بمحافظة الحديدة بغارات جوية أدت إلى تدمير كلي للبوابة الدولية للإنترنت، نتج عنها عزل اليمن كلياً عن العالم، مشيرة إلى أن هذه الجريمة الجديدة ألحقت الضرر المباشر بكل أبناء اليمن دون استثناء، وكشفت عن مدى الحقد والعداء للشعب اليمني.

ونوه البيان بالنجاح الذي حققته الفرق الفنية المكونة من الكفاءات الوطنية المدربة في المجال التقني والفني، والتي أثبتت شجاعة وطنية ومسؤولية عالية وهي تواصل إنجاز مهمتها على مدار الساعة، رغم المخاطر التي تهدد حياتها في ظل التحليق المستمر لطيران العدوان وتعمده ممارسة الإرهاب النفسي وهو يحلق على علو منخفض في موقع الإصلاحات الفنية.

وجددت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات مطالبتها الأمم المتحدة بتحمل مسؤوليتها والعمل بشكل عاجل على تأمين وصول التجهيزات الفنية الإضافية اللازمة لاستكمال أعمال الصيانة لتعمل البوابة الدولية للأنترنت بطاقتها التشغيلية الاعتيادية، لضمان استمرار خدمات الاتصالات والإنترنت المرتبطة بكافة الخدمات الأساسية الأخرى كحق أساسي من الحقوق المكفولة بموجب القوانين الدولية ومواثيق حقوق الإنسان.

واستنكرت بشدة الصمت المشين للمجتمع الدولي وتغاضيه عن تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي وهو يتمادى في ارتكاب جرائمه بحق الشعب اليمني الذي استطاع كشف زيف الادعاءات والأباطيل التي روجت لها المنظمات وتغنت بها لأجل الحقوق والحريات، فازداد الشعب يقيناً بقضيته العادلة وحقه في الانتصار لنفسه ولحقوقه في مختلف الظروف

وكان مصدر في المؤسسة العامة للاتصالات وشركة تيليمن أوضح، في وقت سابق، أن الفرق الهندسية باشرت منذ، مساء الأحد بعد التمكن من دخول مبنى البوابة الدولية للاتصالات والإنترنت في مدينة الحديدة، بتقييم الأضرار الناجمة عن القصف المباشر الذي أسفر عن دمار وأضرار بالغة في المبنى ومعظم التجهيزات الفنية بداخله وخروجها عن الخدمة.

وأشار إلى أنه حرصاً على إعادة الخدمة في أسرع وقت ممكن، قامت الفرق الهندسية المتخصصة بمباشرة أعمال نقل واستبدال وإصلاح التجهيزات المتضررة، مضيفا أن الفرق بذلت جهوداً جبارة على مدار الساعة في سبيل تجاوز وحل الكثير من الإشكاليات الناجمة عن الدمار، الذي لحق بالتجهيزات الفنية جراء القصف.

وانقطع الانترنت عن اليمن بعد غارات لطيران العدوان ليل الخميس/ الجمعة استهدفت البوابة الدولية للإنترنت في مدينة الحُدَيْدَة، وهو قصف أدى كذلك إلى ارتقاء 6 شهداء، بينهم 3 أطفال و18 جريحاً، معظمهم من الأطفال.

وأسفر القصف عن خروج سعات الإنترنت الدولي بالكامل وتوقف خدمات الإنترنت والاتصالات الدولية لجميع شركات الاتصالات في الجمهورية اليمنية بشكل كلي.

والبوابة الدولية للإنترنت في الحديدة هي المصدر الوحيد لتغذية المحافظات اليمنية في الشمال والجنوب بالإنترنت والاتصالات الدولية.

يذكر أن القصف الجوي المباشر لطيران تحالف العدوان أدى إلى تدمير 248 برجاً وألف و652 محطة و46 منشأة سنترالات وألف و458 من معدات قوى وتكييف و32 كبينة اتصالات.

وأتى استهداف البوابة الدولية للإنترنت يأتي استكمالا لمخطط مرسوم وممنهج لتدمير الاتصالات وإيقاف خدماتها في اليمن.


تعليقات:
    قيامك بالتسجيل وحجز اسم مستعار لك سيمكنكم من التالي:
  • الاحتفاظ بشخصيتكم الاعتبارية أو الحقيقية.
  • منع الآخرين من انتحال شخصيتك في داخل الموقع
  • إمكانية إضافة تعليقات طويلة تصل إلى 1,600 حرف
  • إضافة صورتك الشخصية أو التعبيرية
  • إضافة توقيعك الخاص على جميع مشاركاتك
  • العديد من الخصائص والتفضيلات
للتسجيل وحجز الاسم
إضغط هنا
للدخول إلى حسابك
إضغط هنا
الإخوة / متصفحي موقع الجبهة الثقافية لمواجهة العدوان وآثاره نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 60 دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
اضف تعليقك
اسمك (مطلوب)
عنوان التعليق
المدينة
بريدك الإلكتروني
اضف تعليقك (مطلوب) الأحرف المتاحة: 800
التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع   
اكثر خبر قراءة أخبار وأنشطة ضد العدوان
هيئة النقل البري: قطع العدوان ومرتزقته للطرق تسبب بأضرار لشاحنات نقل البضائع
مواضيع مرتبطة
أحرار العالم ينددون بالجرائم الفظيعة لتحالف العدوان على اليمن بحق المدنيين
إستراتيجية قائد الثورة في قواعد الاشتباك
مجزرة الحي الليبي بصنعاء .. جريمة تحكي تفاصيل قصف العدوان للمدنيين
في الانتظار ما هو أشد إيلاماً:
“إعصار اليمن”.. الضربة الموجعة الأولى للدويلة الكرتونية
رهاناتٌ خاسرة تجعل الإمارات أمام خيارين: إعلان الهزيمة وإمّا التكليف بما لا يُطاق !!