آخر الأخبار
دينا الرميمة
طباعة الصفحة طباعة الصفحة
RSS Feed مقالات ضدّ العدوان
RSS Feed
دينا الرميمة
اليمن.. وزمنُ تحرير فلسطين
انتصارُ الوعي وتلاشي بريق “الديمقراطية” المزعومة
للقدس في يومها العالمي
“الإمام علي”.. منهجٌ متكاملٌ ومعرفةٌ بعد خلو مكان
تراتيلُ النصر والصمود.. على عتبات عام عاشر
غزة .. ماذا بعد
غزة في مزاد الربح والخسارة
إذا أردتَ السلامَ فاحمِل السلاح
اليمنُ وَغزة.. صياغةٌ جديدةٌ للسلام والإنسانية
البحثُ عن صورة النصر المفقود!!

بحث

  
استراتيجيةُ الحصار بالحصار في مواجهة أمريكا!!
بقلم/ دينا الرميمة
نشر منذ: 4 أشهر و 11 يوماً
الأربعاء 27 ديسمبر-كانون الأول 2023 08:39 م


مع انطلاق الحرب الصهيونية على غزة والمدعومة أمريكياً وغربياً لم يكن اليمن ليترك غزة تموت على قارعة التجاهل وتذبحها سكاكين أمريكا التي تشحذها لـ”إسرائيل” لوأد قضية فلسطين ومقاومتها!! ففي ثاني أَيَّـام هذه الحرب ظهر السيد “عبد الملك الحوثي” متحدثًا بلسان شعبه الذي يؤمن بواحدية المعركة وَالعدوّ، متمنياً على الدول المحاددة لفلسطين فتح الطرق أمامه للوصول لفلسطين لخوض غمار معركة التحرير مع أبنائها المقاومين!!

«لستم وحدكم» هو وعد عقده السيد القائد لغزة ومقاومتها بأن اليمن ستكون معهم بكل ما تستطيع يدها أن تطاله من الكيان الصهيوني!!

سرعان ما ترجمته القوات المسلحة اليمنية إلى صواريخ وَمُسيّرات وصلت إلى عمق الأراضي المحتلّة في أم الرشراش في عمليات تحمل عنوان “النار بالنار”، كان لها أثرها الكبير في الداخل الصهيوني المرعوب منذ زمن من تنامي القوة اليمنية!! في تكتم كبير منهم عن ما أحدثته من ضرر رغم محاولتهم مع دول عربية سخرت نفسها لحماية الصهاينة لاعتراضها!!

ومع ازدياد سعير نيران الحرب على غزة والإصرار الصهيوني على إبادة من فيها، وَكُـلّ مشاهد القتل والدمار، التي جابت العالم دون نصرة إلَّا ببعض تضامن من الشعوب، لم يكن كافياً لكبح جماح رغبة الكيان الصهيوني الانتقامية من غزة، وَلا شافعاً لجعل العرب والغرب يتحَرّكون لإيقاف نار الحقد عليها، ولو بفتح المعابر وإدخَال المساعدات للشعب الذي يقتله الخذلان كما تقتله الأيادي الصهيونية.

فما كان على اليمن ومن باب الواجب الديني والأخلاقي إلا إشهار ورقة باب المندب في وجه الكيان الصهيوني وَإعلانه محرماً على كُـلّ سفينة سواء أكانت صهيونية أَو تربطها علاقات اقتصادية مع الكيان الصهيوني، ما دامت الحرب على غزة، وما دام سكانها يموتون جوعى وآخرين تقتلهم جراح لا يضمدها سوى التراب!!

فكانت ورقة باب المندب والحصار بالحصار خطوة استراتيجية أرعبت الكيان الصهيوني وصدمت أمريكا من جرأة تنفيذها باحتجاز سفينة جلاكسي ليدرز وما تلاها من عمليات تصدت لكل السفن المتجهة إلى إيلات؛ ما جعل أكبر شركات الشحن البحري تنأى بنفسها عن المياه البحرية اليمنية وأُخرى حولت مسارها إلى طريق رأس الرجاء الصالح؛ ما أدى لزيادة تكلفة الشحن بمعدل ٣٠٪ وتأخر وصول السفن شهراً كاملاً، وبدأ ميناء ايلات يترقب أية سفينة تعيد له الحياة ليرفد نقص مخزون السلع التي ارتفعت وبدأ الاقتصاد الصهيوني ينهار!!

وأمام عجز الكيان عن مواجهة قوة اليمن؛ فقد أراد تحويل السلاح اليمني الموجه ضده إلى مشكلة دولية عززتها أمريكا بدعوتها لتحالف ظاهره حماية الملاحة البحرية في البحر الأحمر، وهي الآمنة أمام كُـلّ السفن ما عدا المرتبطة بالكيان وباطنه حماية الكيان الصهيوني والسعي لإيجاد مشروعية للتواجد الأمريكي في المياه اليمنية!!

إلا أنه تحالف بدا من لحظة إعلانه فاقد المشروعية؛ كونه خال من الدول المشاطئة للبحر الأحمر، وانسحاب دول غربية منه بعد أن رأت أن سفنها تمضي دون أن يمسها أذى، وبالتالي فقد كان هذا التحالف، عسكرة للبحر الأحمر الأمر الذي حاولت اليمن تجنبه خلال سنوات العدوان وشديد المعاناة التي كابدها اليمنيون لسنوات تسع في ظل حصار كان له ضحايا وقبور كتلك التي لغاراتهم!

ومع أن اليمن تمتلك القدرة وكامل والحق في استخدام باب المندب كورقة تساوم بها العالم وَدول العدوان لإيقاف الحرب والحصار إلا أنها لم تقم بمثل هذه الخطوة، وربما يعود ذلك لأسباب إنسانية مع عالم فقد انسانيته أمام معاناة شعبها، وَاتخذت طرق ردع أُخرى لإيقاف الحرب ورفع الحصار الذي لا يزال قائماً حتى اللحظة!!

التواجد الأمريكي في المياه البحرية اعتبرته اليمن بمثابة إعلان حرب عليها من أمريكا، التي باتت اليوم في مواجهتها وجهاً لوجه، وهو أمر لطالما تمناه اليمنيون بعد أن قطعوا أذرعها في المنطقة، وَأكّـدوا على موقفهم الداعم لغزة، خَاصَّة وقد باتوا يملكون قوة هي في تطور مُستمرّ في دليل على أن ما خافته “إسرائيل” يوماً ما من اليمن مع بزوغ فجر المشروع القرآني ورفع الشعار المعادي لأمريكا واليهود الصهاينة، والذي اعتبره الصهاينة إعلان حرب ضدهم قد أصبح اليوم حقيقة تهدّد وجودهم وَتنسف كامل أحلامهم في صهينة الأرض العربية والقضاء على شعب متشبث بأرض يرى كُـلّ سعادة الدنيا بموته عليها.

تعليقات:
    قيامك بالتسجيل وحجز اسم مستعار لك سيمكنكم من التالي:
  • الاحتفاظ بشخصيتكم الاعتبارية أو الحقيقية.
  • منع الآخرين من انتحال شخصيتك في داخل الموقع
  • إمكانية إضافة تعليقات طويلة تصل إلى 1,600 حرف
  • إضافة صورتك الشخصية أو التعبيرية
  • إضافة توقيعك الخاص على جميع مشاركاتك
  • العديد من الخصائص والتفضيلات
للتسجيل وحجز الاسم
إضغط هنا
للدخول إلى حسابك
إضغط هنا
الإخوة / متصفحي موقع الجبهة الثقافية لمواجهة العدوان وآثاره نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 60 دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
اضف تعليقك
اسمك (مطلوب)
عنوان التعليق
المدينة
بريدك الإلكتروني
اضف تعليقك (مطلوب) الأحرف المتاحة: 800
التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع   
عودة إلى مقالات ضدّ العدوان
الأكثر قراءة منذ أسبوع
طاهر محمد الجنيد
أهمية بناء الشباب لمواجهة تحديات العصر
طاهر محمد الجنيد
الأكثر قراءة منذ 3 أيام
مرتضى الجرموزي
الجولةُ الرابعة والقادمُ أعظم
مرتضى الجرموزي
الأكثر قراءة منذ 24 ساعة
علي الدرواني
اليمن يفقأ عين أميركا
علي الدرواني
مقالات ضدّ العدوان
محمد محسن الجوهري
يهود اليمن… نذير الموت والشؤم على “إسرائيل” وسائر الصهاينة
محمد محسن الجوهري
رشيد الحداد
أميركا تستميت لكسر الحصار: نذُر انفجار في البحر الأحمر
رشيد الحداد
أحمد يحيى الديلمي
بريطانيا والحلم المفقود
أحمد يحيى الديلمي
هاشم أبو طالب
وَلَوْ أَرَادُوا الْخُرُوجَ لَأَعَدُّوا لَهُ عُدَّةً
هاشم أبو طالب
د.شعفل علي عمير
هيئةُ الترفيه ومسخُ هُوِيَّة المجتمع السعوديّ
د.شعفل علي عمير
محمد جرادات
حتى البكتيريا والفطريات في غزة تقاتل
محمد جرادات
المزيد