مواضيع الأخبار - أخبار وأنشطة ضد العدوان

لم تغب يافا عن ذاكرة من هجّرهم الاحتلال منها منذ أكثر من 76 عاماً، ولا عن أولادهم وأحفادهم، ولكن ضربة المسيّرة "يافا" كانت بمنزلة انفجار في الذاكرة أيضاً لأهل هذه المدينة، وأحيت في نفوسهم آمال العودة والتحرير.
الكاتب: كمال الجعبري
يافا في ذاكرة أهلها.. المُسيّرة التي فجّرت حنين العودة
في صباح الجمعة، 19/7/2024، وبصوت أعلى من مآذن مسجد حسن بيك التي خنقها الاحتلال، دكّت مسيّرة "يافا" الانقضاضية فندق ...


تلاشت لغة الوجع وملامح الضعف من خطاب الإنسان اليمني، وحلّت بدلاً منها نبرة القوة والندية، والثقة بالتفوق، بعد ما يقارب عشرة أعوام، صمد فيها الشعب في وجه عدوان متعدد الأطراف والوجوه.
الكاتب: معين النجري - اليمن
"كُلّنا فداء لفلسطين.. والآتي أعظم"، هكذا علّق الفنان اليمني كمال طماح في منشور في صفحته في فيسبوك، مُرفَقاً بصورة لميناء مدينة الحديدة، غربي اليمن، في أثناء اشتعال النيران فيه، في إثر العد ...


كيف كان مسار السفينة؟ وكيف جاءت التوجيهات لاحتجازها؟ وما عنصر المفاجأة في نجاح العملية؟ وماذا قال قائد القوات البحرية اليمنية للفسطينيين؟
“واقعدوا لهم كل مرصد”…
بهذه الآية، تُختصر أحداث وثائقي “سنظفر بهم”. وانطلاقاً منها، أصدرت القيادة اليمنية، منذ عدة أعوام، توجيهاتها إلى القوات المسلحة، ودعتها إلى أن تظلّ تحرّكات الاحتلال الإسرائيلي، في كل المسارات، تحت المراقبة ال ...


احتشد الملايين إلى ميدان السعبين أكبر ميادين العاصمة صنعاء، عصر اليوم الجمعة، تحت شعار (انتصارا لغزة.. ماضون في المرحلة الخامسة من التصعيد) في طوفان بشري متجدد نصرة وإسنادا للشعب الفلسطيني وردا غاضبا على العدوان الصهيوني على الحديدة.
ويتميز خروج هذا الأسبوع أنه جاء بالتزامن مع العدوان الصهيوني على بلادنا، وجاء استجابة لدعوة السيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي للرد على العدوان الإسرائيلي، والتأكيد ...


إن حديث السيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي، عن مواصفات طائرة يافا وما أحدثته من تأثيرات عسكرية وأمنية واقتصادية على العدو، قد أثبتتها الوقائع والأحداث وأقر بها العدو الإسرائيلي والإعلام الغربي بشكل صريح.
وفي حديثه كشف السيد أن طائرة يافا قطعت مسافة أكثر من 2200 كم واخترقت كل الأسوار والأطواق التي يحتمي بها العدو من قبل حماته ومن يتجندون لدعمه، بعد أن أصابت الوكر الذي فيه أهم المنشآت والمراكز وي ...


كلمة السيد القائد عبد الملك بدر الدين الحوثي “يحفظه الله” حول آخر التطورات والمستجدات الخميس 19 محرم 1446هـ 25 يوليو 2024م
أَعُـوْذُ بِاللَّهِ مِنْ الشَّيْطَان الرَّجِيْمِ
بِـسْـــمِ اللَّهِ الرَّحْـمَـنِ الرَّحِـيْـمِ
الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ، وَأَشهَدُ أَنَّ لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ الْمَلِكُ الْحَقُّ المُبين، وَأشهَدُ أنَّ سَيِّدَنا مُحَمَّداً عَبدُهُ ورَسُوْلُهُ خَاتَم ...


دعا السيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي الشعب اليمني للخروج المليوني يوم غد للرد على العدوان الإسرائيلي، والتأكيد بأن شعبنا لا يرهبه أي عدوان مهما كان، ولُيسمِع العالم هتافاته ويؤكد فشل العدوان الإسرائيلي في منع العمليات المساندة لفلسطين.
من جهتها حددت لجنة نصرة الأقصى ساحات الاحتشاد في العاصمة صنعاء والمحافظات في مسيرة "انتصارا لغزة.. ماضون في المرحلة الخامسة من التصعيد"على النحو التالي:
ففي ال ...


أكد قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، أن الرد آت على ما قام به العدو الإسرائيلي من عدوان على الحديدة، مشيراً إلى أن العدوان الإسرائيلي على الحديدة لن يحقق الردع لمنع العمليات اليمنية المساندة لغزة.
وقال السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي في كلمة له عصر اليوم حول تطورات العدوان الإسرائيلي على غزة والمستجدات الإقليمية "عملياتنا المساندة متواصلة في المرحلة الخامسة من التصعيد ولن نتردد في إسنا ...


ألقى السيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي، اليوم الخميس، كلمة حول تطورات العدوان الإسرائيلي على غزة والمستجدات الإقليمية، أوضح فيها أن العدو الإسرائيلي يستمر في عدوانه الهمجي الوحشي وحرب الإبادة في غزة للأسبوع الثاني والأربعين ومن أبرز جرائم العدو هذا الأسبوع هو العدوان المتكرر على الأحياء الشرقية لخان يونس بعد العودة البسيطة لمظاهر الحياة، لافتا إلى أن العدو في اعتداءاته يركز على مراكز إيواء النا ...


سبأ: مرزاح العسل
قدّم السفاح الصهيوني بنيامين نتنياهو الليلة الماضية، سرديته أمام الكونغرس الأمريكي، بحفلةٍ مليئة بالأكاذيب والمُغالطات التي يندى لها جبين العالم، أمام حقائق الواقع التي تثبت جريمة الإبادة الجماعية الصهيونية المتواصلة بقطاع غزة منذ عشرة شهور.
السردية الصهيونية التي هي أوهن من بيت العنكبوت، لن يزورها التصفيق الأمريكي الحار الذي ناله خطاب السفاح نتنياهو من أعضاء الكونغرس، باعتبارهم ال ...


أُقيم اليوم الخميس بمنشآت خزانات النفط التي استهدفها العدوان الإسرائيلي بميناء الحديدة، مؤتمر صحفي حول تداعيات هذه الجريمة، نظمته وزارتا حقوق الإنسان والنفط والسلطة المحلية بالمحافظة ومركز عين الإنسانية للحقوق والتنمية.
تناول المؤتمر بحضور ممثلي وسائل الإعلام المحلية والخارجية والعاملين في المنشآت النفطية، بعنوان” عدوان صهيوني على اليمن .. واستمرار الصمت الأممي”، الدور المفقود للأمم ال ...


أعلنت إدارة الخطوط الجوية اليمنية بصنعاء، استئناف الرحلات الجوية من مطار صنعاء الدولي إلى مطار الملكة علياء ابتداء من يوم غد الخميس بواقع ثلاث رحلات يومية.
وقالت إدارة الخطوط الجوية اليمنية في بيان لها تلقته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) انه تم جدولة الرحلات الجوية من وإلى صنعاء- عمّان والعودة بواقع ثلاث رحلات يومياً تنفيذا للاتفاق الذي تم بين صنعاء والرياض.
وثمن البيان الجهود التي بذلتها القيادة ال ...


عرض الإعلام الحربي لدى المقاومة الإسلامية في لبنان، حلقة خاصة مشاهد لرصد “الهدهد” قاعدة “رامات دافيد” الجوية الإسلامية في شمالي فلسطين المحتلة، والتي تبعد عن الحدود اللبنانية (46 كلم).
وحمل شريط الفيديو عنوان ” بعض ما رجع به الهدهد” أمس الثلاثاء في 23-7-2024، ويتضمن رصداً دقيقاً لقاعدة “رامات دافيد” الجوية الاسرائيلية. وتسمى أيضاً قاعدة “عيزر وا ...


بطائرة (يافا) بعيدة المدى، متعددة المهام، وبرأس حربي شديد الانفجار وأنظمة تخف عن الرادارات والدفاعات الجوية، هاجمت اليمن قلب “إسرائيل” وأعلنت “تل أبيب” منطقة غير آمنة، ضربت الخطوط الحمر ولم تنتهي عواقب الضربة بانتهاء الحدث، فالعملية وقعت في لحظة حساسة للغاية، بعد 10 أشهر من العدوان على غزة، وفيما كان رئيس وزراء العدو الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، يخطط لإلقاء خطاب التعالي أمام ...


أكدت صحيفة “هآرتس” العبرية أن “الحوثيين” وحزب الله أظهروا أن بإمكانهم ضرب أي مدينة في “إسرائيل” وأنهم لن يترددوا في القيام بذلك مرة أخرى إذا لزم الأمر، مضيفة أن فشل نتنياهو في ردع “الحوثيين” هو نتيجة مباشرة لسياسته الجبانة، فقد كان أكثر اهتماما بتعزيز صورته كقائد “قوي وحازم”.
وأوضحت صحيفة “هآرتس” العبرية أن “نتنياهو&rdqu ...


أكد مصدر مصرفي في صنعاء، اليوم، بدء تنفيذ النقاط المتعلقة بالبنوك بموجب الاتفاق الذي تم الإعلان عنه أمس الثلاثاء.
وأوضح المصدر، في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، أن جمعية الاتصالات العالمية بين البنوك "سويفت" أخطرت البنوك اليمنية بإعادة تفعيل الخدمة.
وأشار إلى أن البنك المركزي اليمني في صنعاء ألغى بدوره بعض الإجراءات التي اتخذها، كخطوة للتعبير عن حسن النوايا.
ولفت المصدر إلى أن الخطوات التي تم ...


حمل الفيديو الأخير الذي نشره الإعلام الحربي لحزب الله اللبناني تحت عنوان "الهدهد 3" وأظهر مشاهد ولقطات لقاعدة "رامات دافيد" الجوية الصهيونية في شمال فلسطين المحتلة، مضامين ورسائل كثيرة، أهمها أنه كشف ضمنًا، عن حجم القدرات الدقيقة التي تمتلكها المقاومة اللبنانية بما يجعلها قادرة على استهداف كل منشآت العدو الاستراتيجية على كامل أراضي فلسطين المحتلة، وعلى تجاوز كل منظوماته الاعتراضية.
واليوم الأربعاء ...


وسائل إعلام العدو الصهيوني تؤكد أنّ مجموعة من "الهاكرز" نجحت، للمرة الثانية، في اختراق منظومات وزارة الأمن الصهيونية، مهددةً بنشر ما تمتلكه من معلومات سرية حساسة إن لم يوقف "الكيان" عدوانه على قطاع غزة خلال 48 ساعة.
أكدت منصّة إعلامية صهيونية أنّ مجموعة من القراصنة الإلكترونيين نجحت، للمرة الثانية، في اختراق منظومات وزارة الأمن الصهيونية.
وأكّدت المنصّة الإعلامية أنّ مجموعة القراصنة "أنونيموس" وجّه ...


سجلت صنعاء إنجازاً جديداً على مسار المواجهة مع ثلاثي الشر وأدواته الإقليمية، من خلال إجبار النظام السعودي على وقف التصعيد الاقتصادي والإنساني العدائي ضد الشعب اليمني.
وتم إبرام اتفاق جديد يقضي بإلغاء القرارات التي تستهدف البنوك التجارية والمصارف، وإعادة فتح مطار صنعاء مع إضافة وجهات ورحلات جديدة، الأمر الذي يمثل انهياراً لمحاولات الابتزاز الأمريكية السعودية أمام صلابة موقف القيادة اليمنية المسنودة ...


موقع أنصار الله الرسمي – محمد المطري
“على الصهاينة المغتصبين لفلسطين أن يخافوا ويقلقوا أكثر من أي وقت مضى وأن يدركوا أن قادتهم الحمقى يجرون عليهم المخاطر أكثر وأكثر”.. بهذه العبارات النارية يدشن السيد القائد عبد الملك بدر الدين الحوثي يحفظه الله المرحلة الخامسة من مراحل تصعيد العمليات العسكرية للقوات المسلحة اليمنية ضد الكيان الصهيوني نصرة للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.
فجر ال ...

(إجمالي 13,547) (ص 1 /678)