مواضيع الأخبار - أخبار وأنشطة ضد العدوان

حيا وزير الإعلام اللبناني السابق جورج قرداحي، تضحيات وصمود الشعب اليمني في مواجهة الحرب التي طال أمدها إلى أكثر من سبع سنوات.
وعبر قرداحي في لقاء عبر الهاتف مع برنامج “عهد الأحرار باقي” بإذاعة صنعاء أجراه المذيع عبدالله الحيفي، عن الأمل في استمرار الهدنة المعلنة في اليمن وانتهاء الحرب وأن يعم السلام والاستقرار المنطقة.
ووجه رسالة حب وتضامن مع الشعب اليمني بأسره، معتبراً اليمن بلداً وشعب ...


نص الدرس الأول من محاضرات قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي من دروس عهد مالك الأشتر 1-12-1443 هـ – 30-06-2022م:
أَعُـوْذُ بِاللهِ مِنْ الشَّيْطَان الرَّجِيْمِ
بِـسْـــمِ اللهِ الرَّحْـمَـنِ الرَّحِـيْـمِ
الحمدُ لله رَبِّ العالمين، وأَشهَـدُ أن لا إلهَ إلَّا اللهُ الملكُ الحقُّ المُبين، وأشهَدُ أنَّ سيدَنا مُحَمَّــداً عبدُهُ ورَسُــوْلُه خاتمُ النبيين.
اللّهم صَلِّ على مُحَمَّــدٍ ...


الثورة / مجدي عقبة
اكد السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي على ضرورة الاهتمام بالانتاج المحلي وتجنب استيراد المنتجات التي من الممكن إنتاجها محليا تحاشيا للتأثر بأي ارتفاعات سعرية في أسعار النقل على خلفية الحرب الروسية الأوكرانية.
كما أكد قائد الثورة في كلمته خلال لقاءه بوجاهات وشخصيات أبناء حجة، على اهمية أن يتحول اليمن من بلد مستهلك إلى بلد منتج ومكتفي ذاتيا ولو في بعض الصناعات الاستهلاكية كمقدمة للوص ...


لا يُعدّ الاهتمام الأميركي بحضرموت، كبرى محافظات اليمن، مستجدّاً؛ فهو بدأ قبل أكثر من عشر سنوات، ليتحوّل مع مضيّ الوقت إلى وجود عسكري ثابت يدلّل على حجم المطامع الأميركية في هذه المحافظة. وفي هذا السياق، جاءت زيارة سفير الولايات المتحدة الجديد لدى اليمن، ستيفن فاجن، نهاية الأسبوع الماضي، إلى حضرموت، التي «لا تفارقها أنظار» واشنطن، على حدّ تعبير سفيرها السابق، كريستوفر هنزل
صنعاء | نشرت ...


غادرت اللجنة العسكرية الوطنية الخاصة بمناقشة خروقات الهدنة الأممية ومراقبة وقف إطلاق النار وفتح الطرقات، اليوم الخميس العاصمة صنعاء، متوجهة إلى العاصمة الأردنية عمان للمشاركة في الجولة الجديدة من المشاورات التي ترعاها الأمم المتحدة.
حيث كان في وداع اللجنة، بمطار صنعاء الدولي رئيس هيئة الاستخبارات العسكرية اللواء الركن عبدالله الحاكم ونائب وزير الخارجية حسين العزي.
وأشار رئيس اللجنة اللواء الركن يح ...


دشن عضو المجلس السياسي الأعلى محمد النعيمي، اليوم الخميس، فعاليات ومعرض المهرجان الوطني الأول للعسل اليمني الذي تنظمه وحدة العسل اليمني باللجنة الزراعية والسمكية العليا ووزارة الزراعة والري.
وخلال التدشين، أكد النعيمي أهمية المهرجان في التركيز على تنمية وتطوير إنتاجية العسل اليمني والاهتمام به كمحصول اقتصادي ونقدي هام، مشيرا إلى دور المهرجان في الاحتفال بالعسل اليمني كمنتج وطني يحظى بسمعة وشهرة عا ...


يلقي قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي الدرس الأول من سلسلة دروس عهد الإمام علي "عليه السلام "لمالك الأشتر الساعة الرابعة عصر اليوم الخميس غرة شهرة ذي الحجة الحرام.
وبالإمكان متابعة الدرس عبر موقع المسيرة نت على رابط البث المباشر: https://www.masirahtv.net/live.php ...


أكد قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي أن محافظة حجة من المحافظات ذات الرصيد التاريخي في التصدي للغزو الأجنبي، وكانت حاضرة منذ اليوم الأول، بإسهامها الكبير ودورها المتميز وعطائها العظيم الذي يجسد القيم الإيمانية والانتماء الإيماني الذي ميز أبناء هذا البلد على مر التاريخ.
وقال قائد الثورة في كلمته اليوم خلال لقائه وجهاء وأبناء محافظة حجة :" أنا سعيد بالحديث إليكم في هذا اليوم ونحن في مرحلة ...


أشارت مصادر إعلامية إلى أن الإمارات تقدمت بعرض للسعودية تكفلت خلاله أبو ظبي بإصلاح كهرباء عدن دون انقطاع، مقابل عدم عودة رئيس المجلس وعضوي المجلس التابعين للإصلاح سلطان العرادة وعبدالله العليمي إلى عدن، على أن يتولى عيدروس الزبيدي وطارق عفاش وأبو زرعة المحرمي، إدارة المحافظات الجنوبية، بالإضافة إلى محافظ المهرة فرج البحسني، بعيدا عن “الإخوان”.
وأرجعت المصادر، أن إخضاع العليمي للإقامة ال ...


أعلن ما يسمى المجلس الانتقالي، أمس، رفضه مخرجات اللقاء الذي جمع رئيس مجلس الرياض الرئاسي والمبعوث الدولي، في تمرد واضح على سلطة المرتزقة الموالية للتحالف والتي يشكل جزءا منها. وقال المتحدث باسم المجلس، علي الكثيري، إن الانتقالي يتمسك بضرورة فتح طرق الجنوب مع الشمال كشرط للسير في أية مفاوضات قادمة،..
مشيرا إلى أن أي اتفاق لا يتضمن هذه الطرق فلا يعني المجلس.وكان الكثيري علق على إعلان المرتزق رشاد ال ...


تنتظر صنعاء دعوة الأمم المتحدة إلى استكمال الجولة الثانية من المشاورات في العاصمة الأردنية، عمّان، حول فتح الطرق في محافظة تعز والمحافظات الأخرى، وفق ما أفاد به مصدر عسكري مقرّب من اللجنة العسكرية المكلّفة التفاوض في هذا الشأن.
وقال المصدر، لـ«الأخبار»، إن اللجنة تبدي حرصاً كبيراً على إحداث اختراق في ختام الجولة المزمع استكمالها خلال أيّام. وعلى رغم غياب أيّ تقارب في الرؤى بين الأطراف ...


أكد نائب رئيس الوزراء للدفاع والأمن الفريق جلال الرويشان، اليوم الأربعاء، أن تحالف العدوان الأمريكي السعودي يريد إبقاء بؤر التوتر في اليمن لإدارة الملف اليمني ولذا رفض مرتزقة تعز كل المقترحات في ملف الطرق.
وقال الفريق الرويشان للمسيرة إن بإمكان اليمنيين التوصل إلى حلول وتفاهمات في تعز وباقي المحافظات إذا ما تحرر الطرف الآخر من هيمنة التحالف على قراره.
كما أكد أن فتح الميناء أو المطار أو الطرق لا يح ...


وصلت ناقلة النفط "إيزابيل" ISABELLA إلى ميناء النشيمة بمحافظة شبوة قادمة من ميناء رأس تنورة السعودي لنهب كميات جديدة من النفط الخام اليمني، وذلك استمرارا في مسلسل نهب ثروات الشعب اليمني المحاصر من قبل تحالف العدوان الأمريكي السعودي
وأوضح مصدر بوزارة النفط للمسيرة أن السفينة وصلت في وقت متأخر مساء الثلاثاء وسيتم إفراغ أكثر من 100 ألف طن من النفط الخام اليمني المنهوب إليها بما يقارب مليون برميل.
وبين ...


أعادت أمريكا ترويج ملف القاعدة لتبرير احتلالها العسكري لحضرموت وشبوة
زيارة السفير الأمريكي سبقتها زيارات عديدة ومكثفة شملت شبوة وحضرموت والمهرة
الثورة / صنعاء
وصل السفير الأمريكي المعين لليمن والمقيم في الرياض إلى محافظة حضرموت أمس الاثنين، وعُيِّن السفير ستيفن فاجن سفيرا لواشنطن لدى اليمن نهاية العام المنصرم بقرار أصدره بايدن، ووافق مجلس الشيوخ على قرار تعيين فاجن الذي عمل كنائب رئيس البعثة في ال ...


علّق مسؤولون في صنعاء على المساعي الأمريكية الإسرائيلية لتشكيلِ تحالُفٍ عسكري جديدٍ في المنطقة، بالاشتراك مع الأنظمة العميلة، مؤكّـدين على أن هذه المؤامرة ستقودُ إلى مواجهات أوسع مع قوى التحرّر والمقاومة التي ستشكل جبهة موحدة بالمقابل، وهو ما سيقود إلى تغييراتٍ تأريخية كبرى.
وقال عضو المجلس السياسي الأعلى، محمد علي الحوثي: إن “أية تحالفاتٍ عسكرية في المنطقة لن تقودَ إلى الاستقرار وإنما للمزيد ...


قد لا يكون من المبالغة في شيء القول إنه خلال قرن مضى ندر الى حد كبير وجودُ منظمة في هذه المنطقة كان لها هذا الحضور والصدى والتأثير، على قدر ما كان لحزب الله. صحيح أن هناك منظمات مرت في هذه المنطقة وكان لها حضور وتأثير عابر للحدود الوطنية، لكنها لم تعمّر طويلاً بهذا الدور بفعل افتقارها الى القدرة على التوفيق بين المبدئية والمرونة، أو لم يُكتب لها أن تسهم في تغيير معادلات كبرى بسبب استعجالها وعدم فه ...


يُشير الشهيد القائد/ السيد حسين بدر الدين الحوثي إلى أن من مقدمات العودة إلى الله عزَّ وجلّ تأتي من خلال تنفيذ كل توجيهاته، وأن يكون النَّاس أنصاراً لدينه، وأن يعتصموا جميعاً بحبله، وأن يكونوا أُمَّة تأمر بالمعروف، وتنهى عن المنكر، وتدعو إلى الخير، إضافة إلى الابتعاد عن الأيمان الفاجرة، والكذب، والغش، والخيانة، ويشدُّ النَّاس إلى الأمل الكبير في الله سبحانه وتعالى بأن يعيد للنَّاس بركات السماء والأ ...


تبدأ في صنعاء، يوم غدٍ الأربعاء، فعاليات المهرجان الوطني الأول للعسل اليمني، تنظمه وحدة العسل اليمني في اللجنة الزراعية والسمكية العليا ووزارة الزراعة والري.
يهدف المهرجان، الذي يستمر ثلاثة أيام، إلى إبراز دور العسل اليمني كمنتج وطني ونقدي مهم، وتنمية الوعي وتعزيز الاهتمام به.
وبحسب وكالة (سبأ)، وأوضح رئيس اللجنة التحضيرية عضو وحدة العسل في اللجنة الزراعية والسمكية العليا ذياب الأشموري، أن المهرجان ...


الوهابية التكفيرية ولدت في كنف الاحتلال الانجليزي وعلى أيدي ضباط جهازه المخابراتي كمذهب دخيل على الاسلام والمسلمين وبتمويل ورعاية من النظام السعودي الذي وجد بغيته في محمد بن عبد الوهاب ليتزاوج مع افكاره الإجرامية ويتبنى مشروعه الهدام بتوصية من الانجليز، وقد انتشرت الافكار الوهابية انتشاراً كبيراً جداً في اوساط الامة الإسلامية بفضل اكتشاف النفط الذي مكن النظام السعودي من دعمها وتمويل نشاط هذه الحركة ...


أكد محافظ حضرموت لقمان باراس أن دول تحالف العدوان تتسابق على نهب ثروات المحافظة، وتحويل حضرموت إلى ساحة صراع وسيطرة إقليمية ودولية.
وقال المحافظ باراس في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) "مقدرات وثروات حضرموت تتعرض للنهب من قبل المرتزقة والعملاء منذ سنوات، وأصبحت الآن أكثر حدة".
وأشار الى أن نهب النفط الخام يأتي في وقت تعيش مدن الوادي والساحل في الظلام بسبب نفاد وقود الكهرباء .. لافتاً إلى أنه في ...

(إجمالي 8,753) (ص 1 /438)