مواضيع الأخبار - أخبار وأنشطة ضد العدوان

يبدو أن الاستثمارَ الإماراتيَّ سيدخل نفقاً مظلماً خلال الفترة القادمة بعد سنوات من الازدهار، وذلك في ظل إصرار النظام الإماراتي على خوض مغامرة ومقامرة خطيرة بتصعيدها وجرائمها بحق اليمنيين وغاراتها الكثيفة التي استهدفت الأعيان المدنية وقتلت وجرحت أكثر من ٤٠٠ مدني منذ شهر يناير الجاري، في المقابل تأخذ صنعاء على عاتقها مواجهة التصعيد الإماراتي بضربات صاروخية وجوية موجعة قد توقف قلبَ ...


دخل التصعيدُ الأمريكيُّ السعوديُّ الإماراتي منعطفاً خطيراً، الأمرُ الذي يجعل تداعياتِه كبيرةً، لا سِـيَّـما وأن الصبر اليماني قد نفد، وأن الرد في العمق الإماراتي بات وارداً في أية لحظة.
وعلى الرغم من التحذيرات المتكرّرة التي أطلقها قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي -حفظه الله- والقيادة السياسية والعسكرية لدويلة الإمارات بعدم التمادي إلَّا أنها لم تستوعب الدرس، ولهذا سرعان ما ترجمت هذه ال ...


التقى رئيس المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط، اليوم الأربعاء، رئيس مجلس النواب يحيى علي الراعي.
وخلال اللقاء جرى، مناقشة المستجدات على الساحة الوطنية، في ظل تصعيد العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي وما يرتكبه من جرائم مروعة بحق المدنيين، وكذا استهدافه الممنهج لمقدرات اليمن.
وتطرق اللقاء، إلى الجوانب المتصلة بتعزيز التنسيق والتكامل بين السلطات التشريعية والتنفيذية لمواكبة متطلبات المرحلة في ظل التح ...


أكد رئيس الوفد الوطني محمد عبد السلام أن دويلات العدوان على اليمن تعاني من أزمة أمن ذاتي كما هو حال الإمارات.
وقال عبد السلام في تغريدة له اليوم الأربعاء: إن "الإمارات لا تستطيع الوقوف على قدميها إلا بعكازات أمريكية وتجهد في تسول الدعم الأمريكي" مشيرا إلى أن الإمارات في غنى عن تسول الدعم الأمريكي بأن تخرج من المستنقع اليمني فعليا.
وأضاف أن الإمارات لن يجديها أي دعم ولن يتحقق لها أي أمن إذا استمر عد ...


اعتبر نائب رئيس هيئة الأركان اللواء علي الموشكي عملية إعصار اليمن الثانية تأكيدا على عظمة تنامي قوة الردع اليمنية وأنها أضحت مؤهلة للوصول إلى عمق دول العدوان.
وقال اللواء الموشكي في مداخلة للمسيرة، اليوم الثلاثاء، إن "عملية إعصار اليمن الثانية أكدت بأن لدينا وفرة من الأسلحة النوعية والكوادر والمعلومات الهامة" ، مبينا أن على دول العدوان أن تعلم يقينا بأنها أضحت تحت المجهر وأننا نملك بنكا من الأهداف ...


يعتبر عامل الاستقرار مهماً جداً بالنسبة لدولة الإمارات وكسب ثقة المستثمرين، ويأتي ضمن أولويات سياساتها، لأن اهتزازها يسبب الكثير من الخسائر الاقتصادية.
يعتمد اقتصاد الإمارات على تأمين بيئة استثمارية مناسبة، حيث يشكل مؤشر الاستثمارات الخارجية ما يتجاوز 5% من الناتج الإجمالي للإمارات. تتبنى الدولة استراتيجيات مُحفزة على التنويع الاقتصادي في العديد من القطاعات، لذلك فإن كسب ثقة المستثمرين يأتي ضمن أو ...


ندد نائب رئيس السلطة القضائية وأمين لجنة حقوق الإنسان في إيران “كاظم غريب أبادي” في رسالة وجهها إلى مفوضة الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان ميشيل باشيليت، بالمجازر التي ارتكبها التحالف السعودي بحق المدنيين اليمنيين يوم الجمعة 21 يناير، ودعاها إلى بذل قصارى جهدها لتقديم مرتكبي هذه الأعمال الإجرامية ومؤيديها للعدالة.
ونقلت وكالة الجمهورية الإسلامية للأنباء (إرنا) عن آبادي في رسالته إلى ...


أدان المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن “هانس غروندبرغ”، والمنسق المقيم ومنسق الشؤون الإنسانية باليمن “ديفيد غريسلي”، الغارات الجوية التي شنها التحالف الذي تقوده السعودية، على السجن الاحتياطي بمحافظة صعدة.
وقال “غروندبرغ” و”غريسلي” في بيان مشترك اليوم تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه “نكرر إدانة الأمين العام للأمم المتحدة للغارات الجوية ال ...


أكد رئيس الوفد الوطني محمد عبدالسلام، اليوم الثلاثاء، أن دول العدوان تخطئ في اعتبار الأمن حكرا لها.
وقال عبدالسلام في تغريدة على حسابه بتويتر: "تخطئ دول العدوان في اعتبار الأمن حكرا لها مع الاستمرار في شن العدوان والحصار على الجمهورية اليمنية وقتل المدنيين وتدمير المنشآت المدنية".
وشدد بأنه لا أمن ولا استقرار إلا للجميع، مستدلا بالآية الكريمة: (فَمَنِ اعْتَدَىٰ عَلَيْكُمْ فَاعْتَدُوا عَلَيْهِ ...


اعتاد تحالف العدوان السعودي - الإماراتي تضليل الرأي العام العالمي والكذب والافتراء عبر أبواقه الإعلامية للتغطية على جرائمه البشعة والمروعة بحق الأبرياء بعد قصف طائراته الحربية المدنيين الأمنيين في عدة مباني ومنشآت مدنية في كل من العاصمة صنعاء و محافظتي صعدة والحديدة وعدد من المحافظات الأخرى، فيما يعاني أبناء الشعب اليمني الألم ويتجرعون ويلات الأزمات بسبب الحصار الجائر الجوي والبحري والبري.
وتتحدث ...


مرّة جديدة، تضرب «أنصار الله» في العمقَين الإماراتي والسعودي، في ما يبدو أنه إصرار على تكريس قواعد اشتباك جديدة في مواجهة العدوان. وبينما تُبدي صنعاء استعدادها لتوسيع دائرة استهدافها للعمق الإماراتي خصوصاً، تبدو أبو ظبي كَمَن علق في الوحول اليمنية؛ فلا هي قادرة على التراجُع عن إعادة تفعيل دورها في اليمن بضغط أميركي، ولا باستطاعتها مواصلة هذا الدور خشية تكريسها كهدف دائم للصواريخ البالي ...


أكد وكيل وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات طه زبارة، اليوم الثلاثاء، أن عودة الانترنت في اليمن انتصار تقني على يد أبطال المؤسسة العامة للاتصالات وتيليمن.
وأوضح زبارة لـ"المسيرة" أنه رغم قلة التجهيزات إلا أن فرق المؤسسة العامة للاتصالات وتيليمن عملت تحت تهديد طائرات العدوان ونجحت في إعادة خدمة الانترنت.
وأشار إلى أن استهداف شبكات الاتصالات في المحافظات يأتي ضمن الاستهداف الممنهج للبنية التحتية وقطاع ...


اطلع فريق من منظمات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية العاملة في اليمن اليوم الثلاثاء، على مسرح جريمة تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي بالسجن الاحتياطي بصعدة.
وتفقد الفريق ووزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل ومحافظ صعدة محمد عوض وأمين عام المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية عبد المحسن طاووس على حجم الأضرار بالسجن الاحتياطي ومجزرة العدوان بحق نزلاء السجن الذي راح ضحيتها 91 ...


بارك المجلس السياسي الأعلى لأبناء الشعب اليمني العظيم ولكل أحرار الأمة نجاح عملية "إعصار اليمن الثانية" التي حققت أهدافها في العمقين السعودي والإماراتي تأديباً لهم ورداً على جرائمهم ومجازرهم واستهدافهم لأبناء الشعب اليمني.
كما بارك المجلس في بيان صادر عنه اليوم، للجيش واللجان الشعبية والقوة الصاروخية والطيران المسير هذا الانجاز، الذي ينتصر للشعب اليمني جراء ما تعرض له من مجازر في الحديدة وصعدة وصنع ...


عادت خدمة الانترنت، اليوم الثلاثاء إلى عموم محافظات الجمهورية بعد قيام الفرق الهندسية بإصلاح الأضرار الذي خلفتها غارات العدوان الأمريكي الإماراتي السعودي على بالبوابة الدولية للاتصالات والإنترنت في مدينة الحديدة.
وأكدت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات عودة خدمات الإنترنت إلى وضعها الطبيعي في جميع المحافظات، بعد نجاح الفرق الفنية في إنجاز المراحل الأولى لعمليات الإصلاح وقدرتها في إنهاء أزمة انقطاع ...


سبأ: متابعة/ مرزاح العسل
ندد أحرار العالم بالجرائم الفظيعة التي يرتكبها تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي، في تصعيده الأخير على المدنيين اليمنيين باستهداف الأحياء المدنية والبنى التحتية في العاصمة صنعاء وصعدة والحُديدة، والتي كان آخرها سقوط أكثر من 200 بين شهيد وجريح، بفعل غارات شُنّت على السجن المركزي في صعدة وبوابة الإنترنت بمبنى الاتصالات في الحديدة.
ففي بيان له أدان حزب الله اللبناني بش ...


لماذا لا تعلن الأهداف قبل ضربها ويتم العمل بخلاف الحرب النفسية التي يحاول ان يمررها تحالف العدوان على الشعب اليمني، ويعمل من خلال وسائل إعلامه إرهاب المواطنين.
إن الحديث عن هذه النقطة يتطلب منا معرفة الإستراتيجية لدى قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي في قواعد الاشتباك، فالموضوع ليس قلق من ذكر أهداف، لكن إعلانها يهدف إلى ضرب نفسية العدو أو ضرب نفسية الشعوب التابعة للأنظمة.
إن نظرية السيد ال ...


تقرير/ مهدي البحري
في ظل عجز أممي واضح وصمت دولي فاضح، إزاء الجرائم والانتهاكات التي يرتكبها التحالف الأمريكي السعودي الإماراتي، على مدى السبع السنوات الماضية، يستمر العدوان في ارتكاب المزيد من المجازر بحق الشعب اليمني.
العجز الأممي والصمت الدولي، أعطى التحالف، الضوء الأخضر لارتكاب الجرائم المروعة بحق اليمن أرضاً وإنساناً وآخرها جريمة الحي الليبي بالعاصمة صنعاء، التي راح ضحيتها 26 ما بين شهيد وجري ...


تقرير / عبدالجليل الموشكي
معادلة دخلت ساحة التنفيذ في العام ٢٠١٧م، أعلنها السيد القائد بصريح القول في خطابه بعد مرور 100 يوم من العدوان على اليمن “تقصفون صنعاء نقصف الرياض وأبو ظبي”، وبالفعل تلقت الإمارات بعدها استهدافاً مباشراً كان هو الرسالة الأولى لكف عربدتها، بيد أنها أنكرت ونفت تماماً أن تكون أي منشأة فيها تعرضت للاستهداف، ولم يكن ذلك هو التهديد الوحيد الذي ...


تحاشت الإمارات الكثير من الأزمات التي عانتها شقيقتها السعودية منذ إعلان انسحابها وعودة جنودها من المشاركة الفعلية في العدوان على الشعب اليمني في 9 فبراير 2020م، والملاحظ أن ذلك الإعلان جاء بعد امتلاك صنعاء لقدرات عسكرية جوية لم تكن في الحسابات واستهدفت من خلالها مواقع خليجية خطيرة مثل بقيق وحقل الشيبة وخريص ومفاعل براكة النووي ومطار أبوظبي وغيرها .
وقد تحقق من خلال ذلك الإعلان والانسحاب الشكلي الهد ...

(إجمالي 7,797) (ص 1 /390)