فؤاد الجيلاني
طباعة الصفحة طباعة الصفحة
RSS Feed مقالات ضدّ العدوان
RSS Feed
بحث

  
«وعد الآخرة» وعيداً
بقلم/ فؤاد الجيلاني
نشر منذ: سنة و 7 أشهر و 22 يوماً
الإثنين 05 سبتمبر-أيلول 2022 07:16 م


العرض العسكري المهيب الذي شهدته محافظة الحديدة واهتزت له عروش المستكبرين في أرجاء الأرض، أوصل رسالة وعد وإنذار لكل العالم بأن يمن اليوم ليس يمن الأمس، يمن اليوم دولة قوية قادرة على الدفاع عن نفسها وردع كل من تسول له نفسه المساس بحريتها وكرامتها واستقلالها.
عرض عسكري سطره «فتية آمنوا بربهم وزدناهم هدى»، فتية اغترفوا من فيض التقى واقتبسوا من الهدى، فحملوا أمانة الدفاع عن هذا الوطن وصانوها، فانطلقوا بكل عزيمة ملبين نداء الداعي إلى الله واستشعار عظيم المسؤولية الملقاة على عاتقهم للدفاع عن أرضهم المغتصبة ووطنهم المحاصر والمحتل من دول الاستكبار العالمي.
هم حسبوا اليمانين كباقي شعوب العالم، مجرد «أعجاز نخل خاوية»، فخاضوا حربهم آمنين مطمئنين، فوجدوا أمامهم جلاميد صخور عاتية، ما صدتهم فقط بل سحقتهم ودفنت رقعة أحلامهم، فتجلت آيات الإعجاز الرباني وتأييده لعباده بالانتصارات المتتالية وإنجازات التصنيع العسكري الذي غير كل المعادلات واستبدل كل المفاهيم المتعارف عليها في أعراف دول العالم العربي التي تستعرض قواتها العسكرية بأسلحة تصنع في دول الغرب وما تباع هذه الأسلحة إلا وقد أوجدت الدول المصنعة سلاح ردع محدث مضاد لها؛ إلا يمن اليوم ومن خلال العرض العسكري العظيم الذي قدمه منتسبو المنطقة الخامسة وألوية النصر والقوات البحرية والقوات الجوية، الذي أشرق بنوره طافيا على أمواج وساحل الحديدة، فانبعث شعاع الأمل الذي كاد يخبو وينطفئ في الصدور فأعاد إلى القلوب الإيمان واليقين بصدق وعد الله ووعيده في الدنيا والآخرة.
قال السيد القائد عبد الملك بدر الدين الحوثي (حفظه الله) في كلمته أثناء العرض إن أطماع الأعداء في احتلال أرضنا والسيطرة على شعبنا ومصادرة حريته واستقلاله والدوس على كرامته قد تحولت بفعل الوقائع والحقائق الصادمة للأعداء إلى أوهام وسراب وخيبة أمل حقيقية، ووجد العدو نفسه في مأزق حقيقي وورطة كبيرة.
وقد أثبت العرض العسكري الذي تجلت فيه القوة البشرية الكبيرة والعتاد العسكري المصنع بأيادٍ محلية وبإمكانات بسيطة، تضاهي في قوتها وتأثيرها أقوى ما صنعته دول الغرب بأحدث نظم التكنولوجيا من طيران مسير وصواريخ قصيرة أو طويلة المدى... إلخ من المسميات التي انبهرت عقولهم وتهدلت ألسنتهم هبلا وعبطاً حين شاهدوا أن كل هذه المسميات تظهر أمامهم في شاشات التلفزة الفضائية وتستعرضها دولة كانت بالأمس تئن من نيران طيرانهم ولا تزال ترزح تحت حصار بوارجهم العسكرية المشؤوم.
أكاد أجزم بأن قلوبهم المتغطرسة قد ارتجفت وقالوا: إنا هالكون في حافرة عظيمة قد أعدت، فويل لنا ما صدقنا قول السابقين ولا اتعظنا مما هلك آباءنا الأولين، فاليمن حافرة الغازين ومهلكة الطامعين.
اليوم يجب على الجميع إدراك أن أرواح أبناء الشعب اليمني الثائرة لا تقبل الذل والانكسار، مهما عصفت بهم رياح الطغيان وهوت عليهم سياط الإجرام وطالت عليهم السنون؛ لأنهم صناع المعجزات العظام في وجه كل الصعوبات والتحديات؛ ولأنهم من خلال عرض اليوم وكل العروض العسكرية السابقة قدموا عهداً موثقاً بدم الشهداء أن هناك من آيات التأييد الإلهي والبأس اليماني ما يفتي السائل من الناس بأن نهاية المجرمين اقتربت وأن أهدافهم في اليمن تبخرت، وأن العاقبة للمتقين.
 

* نقلا عن : لا ميديا

تعليقات:
    قيامك بالتسجيل وحجز اسم مستعار لك سيمكنكم من التالي:
  • الاحتفاظ بشخصيتكم الاعتبارية أو الحقيقية.
  • منع الآخرين من انتحال شخصيتك في داخل الموقع
  • إمكانية إضافة تعليقات طويلة تصل إلى 1,600 حرف
  • إضافة صورتك الشخصية أو التعبيرية
  • إضافة توقيعك الخاص على جميع مشاركاتك
  • العديد من الخصائص والتفضيلات
للتسجيل وحجز الاسم
إضغط هنا
للدخول إلى حسابك
إضغط هنا
الإخوة / متصفحي موقع الجبهة الثقافية لمواجهة العدوان وآثاره نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 60 دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
اضف تعليقك
اسمك (مطلوب)
عنوان التعليق
المدينة
بريدك الإلكتروني
اضف تعليقك (مطلوب) الأحرف المتاحة: 800
التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع   
عودة إلى مقالات ضدّ العدوان
الأكثر قراءة منذ أسبوع
وديع العبسي
فيتو في وجه العالم
وديع العبسي
الأكثر قراءة منذ 3 أيام
محمد محسن الجوهري
نصيحة للمرتزقة.. "أنصار الله" أكبر بكثير مما تظنون
محمد محسن الجوهري
الأكثر قراءة منذ 24 ساعة
محمد محسن الجوهري
صحوة عالمية بسبب غزة وفرصة لإنجاز "ربيع عربي" ضد عملاء إسرائيل
محمد محسن الجوهري
مقالات ضدّ العدوان
إبراهيم الوشلي
رسالة تذكير
إبراهيم الوشلي
محمد صالح حاتم
وعدُ الآخرة.. قلقٌ أممي وخوفٌ صهيوني
محمد صالح حاتم
مجاهد الصريمي
جل ما يخشاه مستعمر اليوم
مجاهد الصريمي
عبدالعزيز الحزي
التقسيم الزماني والمكاني للأقصى ..واقع مرير يحاول العدو الصهيوني فرضه بالقوة
عبدالعزيز الحزي
مجاهد الصريمي
زمن ما بعد وعد الآخرة
مجاهد الصريمي
عبدالمجيد التركي
اختلاف أمتي..
عبدالمجيد التركي
المزيد