آخر الأخبار
لجنة نصرة الأقصى تشيد بعمليات القوات المسلحة ضد سفن انتهكت قرار الحظر وتدعو لمواصلة التصعيد
الأربعاء 29 مايو 2024 الساعة 08 مساءً / متابعات - المسيرة نت :

أشادت اللجنة العليا للحملة الوطنية لنصرة الأقصى في اجتماعها الأسبوعي اليوم الأربعاء، برئاسة مستشار رئيس المجلس السياسي الأعلى العلامة محمد مفتاح، بالعمليات العسكرية التي نفذتها القوات المسلحة اليمنية ضد سفن ومدمرات أمريكية وإسرائيلية خلال الأسبوع الجاري.

 

وباركت اللجنة بيان القوات المسلحة الصادر اليوم، الذي أعلنت فيه عن تنفيذ القوات البحرية وسلاح الجو المسير والقوة الصاروخية ست عمليات عسكرية استهدفت ست سفن انتهكت قرار حظر الوصول إلى موانئ فلسطين المحتلة في إطار توسيع المرحلة الرابعة من التصعيد إضافة إلى العمليات الثلاث التي نفذتها أمس الأول على سفينة أمريكية وسفينتين إسرائيليتين في المحيط الهندي إلى جانب استهداف مدمرتين أمريكيتين في البحر الأحمر، انتصاراً لمظلومية الشعب الفلسطيني وردا على العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن.

وحيت اللجنة المقاتلين الأبطال في مختلف التشكيلات العسكرية بصورة عامة والقوات البحرية والقوة الصاروخية وسلاح الجو المسير على نهجهم الجهادي في مواجهة أعداء الأمة ونصرة أبناء الشعب الفلسطيني في غزة الذين يتعرضون للأسبوع الـ 31 لحرب إبادة شاملة من قبل العدو الصهيوني المجرم والجبان.

وأكدت اللجنة أهمية مواصلة القوات المسلحة اليمنية تصعيد عملياتها العسكرية ضد الأهداف الإسرائيلية والأمريكية والبريطانية وكافة السفن المتعاملة مع الكيان الصهيوني حتى يتم إيقاف العدوان الباغي على الأشقاء في غزة ورفح وإدخال المواد الأساسية الإنسانية الكافية من غذاء ودواء وغيرهما إلى سكانها المحاصرين.

وأدانت بأشد العبارات المجازر الصهيونية المتواصلة بحق العائلات الفلسطينية في غزة وآخرها جريمة الحرب البشعة التي ارتكبها العدو الصهيوني يوم أمس ضد المدنيين في رفح باستهداف خيام النازحين وإحراقها والتي أدت إلى استشهاد العشرات جلهم من الأطفال.

واعتبرت اللجنة هذه الجريمة واحدة من أكثر الجرائم دموية منذ السابع من أكتوبر الماضي، وتؤكد على النهج الإجرامي للعدو الصهيوني وداعمه المباشر الإدارة الأمريكية الصهيونية التي تعلن صراحة دعمها المطلق للنزعة الإجرامية المتأصلة للعدو الإسرائيلي.

وأوضحت أن هذه الجريمة المروعة بحق أبناء الشعب الفلسطيني وغيرها من الجرائم تؤكد على النفسية الانهزامية للعدو بعد أن فشل في تحقيق أهدافه المعلنة وتخبطه والغرق أكثر فأكثر في مستنقع غزة وإدراكه أن نهايته باتت وشيكة.

وجددت الدعوة للأحرار حول العالم إلى مواصلة التنديد بالجرائم والمجازر الصهيونية ونشرها على نطاق واسع في أوساط مجتمعاتهم خاصة الغربية منها، والاستمرار في ممارسة الضغوط على حكوماتهم لوقف دعمها للعدو ودفعها لاتخاذ مواقف ضاغطة لوقف العدوان الصهيوني.

واستعرضت اللجنة الموجهات العامة الواردة في خطابات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، منذ السابع من أكتوبر 2023م وحتى الأسبوع الماضي وما تم تنفيذه منها في إطار مهام اللجنة بما في ذلك ما يتصل بموضوع المقاطعة الاقتصادية الشاملة للبضائع الإسرائيلية والأمريكية ومختلف الشركات الداعمة للكيان الصهيوني.

وأقرت تحويل ما لم يتم تنفيذه من تلك الموجهات إلى برنامج عمل متكامل للسير في تنفيذها بالتعاون والتنسيق مع كافة الجهات المعنية وذات العلاقة، لما فيه تحقيق غاياته الإنسانية والدينية في نصرة الأقصى والأشقاء في غزة بمختلف الوسائل المتاحة.

واطّلعت اللجنة على التقرير الخاص بمراجعة وتقييم ما تم إنجازه من مهام وإجراءات تنفيذية لنشاط اللجنة طيلة الفترة الماضية والذي يهدف إلى تعزيز الجهود الإيجابية والمكاسب المحققة في هذا الجانب لصالح دعم القضية الفلسطينية ونصرة أبناء الشعب الفلسطيني.

كما اطّلعت على مستوى الإعداد الجاري لتنفيذ المرحلة الثانية من حملة المقاطعة الاقتصادية الشاملة وذلك على مختلف المستويات الرسمية والشعبية.

وأقرت اللجنة العليا البرنامج الخاص بالمسيرة الأسبوعية الكبرى عصر يوم الجمعة في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء والتي ستقام بالتزامن مع المسيرات المباركة المعتاد في المحافظات والعديد من المديريات تحت شعار " مع غزة.. مهما كانت التحديات".

ودعت أبناء شعبنا اليمني إلى المشاركة الكبيرة والحضور المليوني في مسيرات يوم الجمعة المقبلة امتدادا لحضوره المليوني خلال المسيرات السابقة.

وكانت اللجنة العليا قد اطّلعت على محضر اجتماعها السابق وأقرته.


تعليقات:
    قيامك بالتسجيل وحجز اسم مستعار لك سيمكنكم من التالي:
  • الاحتفاظ بشخصيتكم الاعتبارية أو الحقيقية.
  • منع الآخرين من انتحال شخصيتك في داخل الموقع
  • إمكانية إضافة تعليقات طويلة تصل إلى 1,600 حرف
  • إضافة صورتك الشخصية أو التعبيرية
  • إضافة توقيعك الخاص على جميع مشاركاتك
  • العديد من الخصائص والتفضيلات
للتسجيل وحجز الاسم
إضغط هنا
للدخول إلى حسابك
إضغط هنا
الإخوة / متصفحي موقع الجبهة الثقافية لمواجهة العدوان وآثاره نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 60 دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
اضف تعليقك
اسمك (مطلوب)
عنوان التعليق
المدينة
بريدك الإلكتروني
اضف تعليقك (مطلوب) الأحرف المتاحة: 800
التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع   
اكثر خبر قراءة أخبار وأنشطة ضد العدوان
بالصور| "غزّة المظلومة المقاومة".. لقاء دولي في طهران
مواضيع مرتبطة
القوات المسلحة اليمنية تنفذ 6 عمليات عسكرية واسعة في البحر الأبيض المتوسط والبحرين الأحمر والعربي
السفير اليمني لـ"تسنيم": الشهيد أمير عبداللهيان كان صوت الشعب الفلسطيني في العالم
البنك المركزي اليمني يحمِّل النظام السعودي مسؤولية استهداف القطاع المصرفي
اليمنيون غير مقيدين ويرفضون عرضا أمريكيا مغريا
عبدالسلام يدين مجزرة رفح ويؤكد على الصمود الفلسطيني أمام العدوان الإسرائيلي